منتدى يختص بالفرقة الرابعة رياضيات بجامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نموج اختبار التقويم التربوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غزول
Admin


المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: نموج اختبار التقويم التربوي   الخميس مايو 03, 2012 11:15 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

نموذج اختبارنا للتقويم :

شُكراً للجميلة أسماء (: ربي يسعدك ويوفقك ()


السؤال الأول : أجيبي بصح أو خطأ أمام العبارات التالية :

• التقويم عملية شاملة بينما القياس عملية محددة ( )
•التقويم البديل يتطلب من الطلاب تذكر معلومات سبق لهم دراستها ( )
• من نماذج التقويم التربوي تيسير القرار ( نموذج سيب ) ويمثل السياق
والمدخل والعملية و المنتج ( )
• القدرة الميكانيكية تتضمن سرعة ودقة وملاحظة الكلمات والأرقام وفهم الرموز الدالة عليهما ( )
• اختبار الأداء المميز يستخدم لمعرفة ما يؤدية الفرد بالفعل وطريقة أدائة كما في اختبارات الميول ( )


السؤال الثاني : اختاري الإجابة الصحيحة فيما يلي :

- من سمات التقويم الجيد أنيه يسير جنبا إلى جنب مع التعليم من بدايته إلى نهايته وهذا يمثل :
1.التكامل
2.التعاون
3.الإستمرارية
4.الشمول

- من أهداف القياس النفسي هدف يكرز على حصر الإمكانيات النفسية وهو :

1.المسج
2.المتابعة
3.التشخيص
4.التنبؤ

- من مراحل التقويم التربوي مرحلة تشمل جمع وتحليل المعطيات وتأويلها وهي :
1.مرحلة الحكم
2.مرحلة القياس
3.مرحلة القرار
4.مرحلة أختيار وسائل التقويم

- من أنواع التقويم ما يتم في بداية التدريس للتأكد من درجة امتلاك الطلاب للمهارات و القدرات وهو :
1.التقويم التشخيصي
2.التقويم البنائي
3.التقويم النهائي
4.التقويم القبلي

- الأختبارات التي يُطلب فيها معرفة أكبر عدد ممكن من الإجابات الصحيحة في زمن معين ضيق هي :
1.اخبارات المقال
2.اختبارات القوة
3.اختبارات السرعة
4.اختبارات عددية

السؤال الثالث :

تكلمي عن أهداف التقويم بالنسبة للمتعلم مبينة رأيك الشخصي في أثر التقويم على مساعدة المتعلم في اختيار نوع الدراسة المناسبة


بالتوفيق يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3math.moontada.net
T.Noony

avatar

المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: نموج اختبار التقويم التربوي   الإثنين مايو 14, 2012 3:24 am

السؤال الأول : أجيبي بصح أو خطأ أمام العبارات التالية :

• التقويم عملية شاملة بينما القياس عملية محددة (صح ) صـ 16
•التقويم البديل يتطلب من الطلاب تذكر معلومات سبق لهم دراستها ( خطأ ) صــ 49
• من نماذج التقويم التربوي تيسير القرار ( نموذج سيب ) ويمثل السياق
والمدخل والعملية و المنتج (صح ) صــ 51
• القدرة الميكانيكية تتضمن سرعة ودقة وملاحظة الكلمات والأرقام وفهم الرموز الدالة عليهما (خطأ ) صــ 64
• اختبار الأداء المميز يستخدم لمعرفة ما يؤدية الفرد بالفعل وطريقة أدائة كما في اختبارات الميول (صح ) صــ 76


السؤال الثاني : اختاري الإجابة الصحيحة فيما يلي :

- من سمات التقويم الجيد أنيه يسير جنبا إلى جنب مع التعليم من بدايته إلى نهايته وهذا يمثل :
1.التكامل
2.التعاون
3.الإستمرارية4. صــ 25
الشمول

- من أهداف القياس النفسي هدف يكرز على حصر الإمكانيات النفسية وهو :
1.المسج2. صـــ 18
المتابعة
3.التشخيص
4.التنبؤ

- من مراحل التقويم التربوي مرحلة تشمل جمع وتحليل المعطيات وتأويلها وهي :
1.مرحلة الحكم
2.مرحلة القياس3. صــ 54
مرحلة القرار
4.مرحلة أختيار وسائل التقويم

- من أنواع التقويم ما يتم في بداية التدريس للتأكد من درجة امتلاك الطلاب للمهارات و القدرات وهو :
1.التقويم التشخيصي
2.التقويم البنائي
3.التقويم النهائي
4.التقويم القبلي صــ55

- الأختبارات التي يُطلب فيها معرفة أكبر عدد ممكن من الإجابات الصحيحة في زمن معين ضيق هي :
1.اخبارات المقال
2.اختبارات القوة
3.اختبارات السرعة4.صــ 77
اختبارات عددية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نموج اختبار التقويم التربوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفرقة الرابعة رياضيات :: تقويم تربوي-
انتقل الى: