منتدى يختص بالفرقة الرابعة رياضيات بجامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المطلوب في اختبار طرق تدريس > تخطيط + طريقة الأسئلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غزول
Admin


المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: المطلوب في اختبار طرق تدريس > تخطيط + طريقة الأسئلة   الخميس يونيو 02, 2011 9:15 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
أول شي الأسئلة إن شاءالله بتكون
50 فقرة أختياري + 10 صح وخطأ + 10 مقالي
المقالي عبارة عن رسم خريطة ذنهية تقول إنها ما حددت المطلوب
أنتي أرسمي و أبدعي على كيفك ،،
( أقول لكم سر ؟ ،، تراها تحب و تموت بشي أسمه التعلم الألكتروني أو التعلم عن طريق النت وهالقرقره ذذ )

التخطيط :


الفصل الخامس :

- من صفحة 109 من عند خليفة عبدالسميع

- صفحة 110 و 111 معانا

- من عند ص 111 ( تطور الهندسات من الهندسة الإقليدية إلى الهندسة إلي ما تتسماش :@ ) إلى صفحة 115 مو معانا

- من صفحة 116 إلى صفحة 119 معانا

- من صفحة 122 إلى صفحة 126
< مستويات التفكير الهندسي لفان هيل معانا
فقط تعداد و كل واحد ومفهومه معانا
لأن أحتمال تجيب تعريف وتقول لأي واحد .. وهكذا
الأمثلة في هذا الفصل مو معاانا ..

- من صفحة 127 إلى صفحة 152 محذوف ..


الفصل السادس

- صفحة 155
نظرية بياجيه فقط المقطع الأولى
( من عند يرى بياجيه إلى مع البيئة)

- من صفحة 156 إلى صفحة 159
< صفحة 158 مو معانا ..
مراحل التطور الفكري لدى الطفل
( تعداد + كل واحد ومفهومه ، متى تبدأ و متى تنتهي )

- من صفحة 159 إلى صفحة 162 محذوفة
( دورة التعلم وعلاقتها بنظرية بياجيه + التطبيقات التربوية لنظرية بياجيه )

- من صفحة 163 إلى صفحة 164
( مباديء نظرية التعلم لبرونر معانا تعداد وكل وحده ومفهومها )

- من صفحة 164 إلى صفحة 168
ما عدا صفحة 166 محذوفة

- من صفحة 168 إلى صفحة 169
( التطبيقات التربوية ... قراءة )

- من صفحة 170 إلى صفحة 172 معانا
(نظرية جانييه >> أول أربع سطور فقط )
( أنماط التعلم عند جانييه > تعداد وكل وحده ومفهومها )

- من صفحة 173 إلى صفحة 174 محذوفه ..

- صفحة 175
( التطبيقات التربوية لنظرية جانييه معانا )

- نظرية دينز محذوفة

- صفحة 178
( نظرية أزبل فقط المقطع الأول من عتد تعتبر إلى قاعدته )

- صفحة 180
( أنماط التعلم ذي المعنى عند أوزبل
كل وحده ومفهومها )

- صفحة 181 - 182
( أنواع التعلم ذي المعنى عند أوزبل > كل وحده ومفهومها )

- صفحة 183 محذوفة

- صفحة 184
التطبيقات التربوية لنظرية أوزبل قراءة



الفصل السابع

- صفحة 189 تعريف فريد أبو زينة

- صفحة 190 أهداف التعلم بالإكتشاف و مميزاتة > قراءة

- صفحة 192 أنواع التعلم بالإكتشاف
1) الاكتشاف الاستقرئاي في مقابل الاكتشاف الاستنباطي
المطلوب فيه بالمقطع الأول أخر سطرين فيه ( من عند هي تلك التي تستخدم إلى الأستنتاجية )
والمقطع الخير > الاكتشاف الاستقرائي أول سطرين .

- من صفحة 193 إلى صفحة 195 > محذوفة

- صفحة 196 ( تعريف الاستنباط من عند أما الأستنباط إلى السطر الرابع في مجموعة من المواقف )

- صفحة 197 + صفحة 199 + صفحة 201 > محذوفة

- صفحة 200 معانا

- صفحة 202 + صفحة 203 قراءة



الفصل العاشر ( تقول أنها كثرت منه )


- صفحة 241
المقطع الثاني + المقطع الثالث معنا
إلي هي الألعاب التعليمية + اللعبة الرياضية .

- صفحة 242
تصنيف الألعاب و الألغاز الرياضية
المقطع الأول + المقطع الثاني كلهم معانا
في المقطع الثاني مكتوب رقم 1 هذا معانا + المثال رقم 1 معانا

- صفحة 244
رقم 2 + المثال الي تحته معانا
رقم 3 بدون مثال

- صفحة 246 رقم 4 + المثال رقم 1 إلي تحته معانا

- صفحة 249 رقم 6 قراءة

- صفحة 249
( أهداف و مميزات استخدام الألعاب والألغاز الرياضية هذي مهمه بنات بتجيب منها صح و خطأ )

- صفحة 251 + 252 معانا



الفصل الـ حادي عشر

- صفحة 155 أول مقطع معانا من عند التفكير إلى يمر بها الفرد

- صفحة 256
( أهداف و مميزات تعليم مهارات التفكير مره مهمه )

- صفحة 257
أنواع التفكير المركب
فقط التعداد وكل واحد بقول وش مطلوب منه الحين

- صفحة 258 + صفحة 259
التفكير الناقد من عند
( أي أن التفكير الناقد إلى وفق معايير محددة )
مهارات التكفير الناقد + أساليب التكفير الناقد معانا

- صفحة 260
التفكير الإبداعي
( تعريفه في الصفحة المقابلة صفحة 261 : يعرف فتحي جروان )
+ مراحل التفكير الإبداعي + العوامل التي تكون القدرة على التفكير الإبداعي > كل عامل و تعريفه )

- صفحة 270
الأسئلة السابرة مهمممه

- صفحة 271 معانا

- صفحة 272 قراءة

- صفحة 274 > تعريف التفكيرفوق المعرفي من عند يرى شوينفلد )
مهارات التكفير فوق المعرفي + استارتيجيات تنمية التفكير فوق المعرفي كلهم قراءة

- صفحة 276 + 277 محذوفة


الفصل الثاني عشر

- إمكانات ومزايا استخدام الكمبيوتر في تعلي و تعلم الرياضيات
معانا و مهممه مره

- استخدامات الكمبيوتر في تعليم و تعلم الرياضيات
تعداد كل واحد ومفهومه
1) التدرب على حل المشكلات : من عند هذه البرامج بقدرتها إلى بحلول يقدمها الربنامج

2) المحاكاة و حل المشكلات
من عند مع برامج هذا النوع إلى المفاهيم الرياضية

3) الألعاب التعليمية
من عند تهدف برامج إلى أن تقابلة

4) التدريس الخصوصي
من عند في هذا النوع إلى تقويم تعلمه

5) كأداة لتعليم البرمجة
من عند دراسة الرياضيات متطلب رئيس إلى في صور برامج

تدريب المعلمين على استخدام أسلوب التعليم و التعلم بمساعدة الكمبيوتر مهممممه
(1) تعليم المعلمين يفية استخدام تكنولوجيا المعلومات < نقاط
وترا مره تهم أنتصار



الفصل الرابع عشر

- الفرق بين القياس و التقييم و التقويم
كل واحد وتعريفه
- أغراض التقويم في تعليم و تعلم الرياضيات قراءة
- أنواع التقويم في تعليم و تعلم الرياضيات مهممه
كل واحد ومفهومه

- طرق تقويم التحصيل الدراسي للمتعلم في الرياضيات
- الاختبارات التحصيلية
أنواع الاختبارات التحصيلية حسب طريقة أداء المتعلم + أنواع الاختبارات التحصيلية حسب طريقة تفسير درجاتها + حسب أنواع مفرداتها كلهم معانا

- الملاحظه معانا

- الحقائب معانا ومره مهمه

- المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفيه و اللا صفية معانا

- خصائص التقويم المناسب للموقف التعليمي > تعداد

-بناء الاختبارات التحصيلية مفهومها ( طريقة منظمة لمقارنة سلوك شخصين أو أكثر )

وبس الباقي محذوف



فصل المدونات محذوف ..



إلي ما قلته ترا معناه مو معانا ،،
آدعوا لدكتورة أنتصار <- تبيكم تدعون لها
الله يسخرها لنا و يهديها و يجزاها خير ..

دعواتكم يا حبيبات ()

إن أصبت فمن الله و إن أخطأت فمن نفسي و الشيطان ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3math.moontada.net
T.Noony

avatar

المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: المطلوب في اختبار طرق تدريس > تخطيط + طريقة الأسئلة   السبت يونيو 04, 2011 9:30 pm

ميغسي فري كثيرا Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المطلوب في اختبار طرق تدريس > تخطيط + طريقة الأسئلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفرقة الرابعة رياضيات :: الفرقة الثالثة-
انتقل الى: